هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثعبان الخسيس وحديث من سب علي فقد سبني

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

ثعبان الخسيس وحديث من سب علي فقد سبني Empty ثعبان الخسيس وحديث من سب علي فقد سبني

مُساهمة من طرف تلميذ المجدد الأربعاء ديسمبر 05, 2007 3:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم
{ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ} (32) سورة الزمر

صدق الله العلي العظيم


اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين الطيبين واللعنة الدائمه على اعدائهم الى يوم الدين .

السلام عليكم

اثناء تجوالي بالنت وجدت مقوله لعثمان الخميس من كتاب له اسمه ((كشف الجاني)) وهو مخصوص فقط بالرد على التيجاني واوقفني كلام لعثمان الخميس فاحببت البحث عنه لاتاكد من صحت كلامه فوجدت بعد تنزيل الكتاب الاتي .
وهذا رابط تحميل كتاب كشف الجاني لعثمان الخميس
http://www.fnoor.com/books/fn066.zip

قال التيجاني 134:
(وقد قال رسول الله : من سبّ عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله ومن سب الله أكبه الله على منخريه في النار).
قلت: وهذا أيضا كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فإن الحديث غير صحيح ولا ثابت عند أهل السنة فقد أخرجه الحاكم في مستدركه 3/121.
وفيه ثلاث علل:
1- أبو إسحاق السبيعي: مدلس مشهور وقد عنعن ولم يصرح بالسماع.
2- محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي وقال الدارقطني لا بأس به.
3- أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته.
وقد تقرر عند علماء الحديث أن المبتدع إذا روى حديثا في نصرة بدعته رُدّ وإن كان ثقة.
قال الحافظ ابن حجر: تقبل رواية المبتدع إن لم يكن داعية إلا إن روى ما يُقوي بدعته فيرد على المختار.
فهل مثل هذا الحديث يقال عنه ثابت عند أهل السنة؟



إقتباس:
1- أبو إسحاق السبيعي: مدلس مشهور وقد عنعن ولم يصرح بالسماع.

أما قوله أن أبا اسحاق مدلس مشهور وقد عنعن ولم يصرح بالسماع فجوابه : أن أبا إسحاق صرّح في إحدى روايتي الحاكم بالسماع ، وأنه سمع الحديث من أبي عبد الله الجدلي ، ففي المستدرك على الصحيحين ج 3 ص 130 حديث رقم : (4616) قال الحاكم : ( حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد الحافظ بهمدان ، حدثنا أحمد بن موسى بن إسحاق التيمي ، حدثنا جندل بن والق ، حدثنا بكير بن عثمان البجلي ، قال سمعت أبا إسحاق التميمي يقول : ((((( سمعت ))))) أبا عبد الله الجدلي يقول : حججت وأنا غلام فمررت بالمدينة وإذا الناس عنق واحد فاتبعتهم فدخلوا على أم سلمة زوج النبي (ص) فسمعتها تقول يا شبيب بن ربعي فأجابها رجل جلف جاف لبيك يا أمتاه قالت يسب رسول الله (ص) في ناديكم ؟ قال وأنى ذلك قالت فعلي بن أبي طالب قال إنا لنقول أشياء نريد عرض الدنيا قالت فإني سمعت رسول الله (ص) يقول من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله تعالى ) .

إقتباس:
2- محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي وقال الدارقطني لا بأس به.

أما قوله بأن محمد بن سعد العوفي ضعفه الخطيب والذهبي فجوابه أن محمد بن سعد العوفي لم ينفرد برواية هذا الحديث عن يحيى بن أبي بكير بل شاركه في الرواية عنه إمام الحنابلة أحمد بن حنبل كما في مسنده في ج 6 ص 323 حديث رقم : 26791 قال أحمد بن حنبل : ( حدثنا يحيى بن أبى بكير ، قال : حدثنا إسرائيل عن أبى إسحاق عن عبد الله الجدلي قال دخلت على أم سلمة فقالت لي : أيسب رسول الله (ص) فيكم ؟ قلت : معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها ، قالت سمعت رسول الله يقول : من سب عليا فقد سبني ) قال الشيخ شعيب الأرنؤوط : ( إسناده صحيح ) ورواه أحمد بن حنبل بنفس السند في كتابه ( فضائل الصحابة 2/594 حديث رقم : 1011 ) ، وتابع أحمد بن حنبل ومحمد بن سعد العوفي في رواية هذا الحديث الشريف عن يحيى بن أبي بكير شيخ النسائي ( العباس بن محمد ) كما في السنن الكبرى ج 5 ص 133 حديث رقم : 8476 قال النسائي : ( أخبرنا العباس بن محمد قال حدثنا يحيى بن أبي بكير قال حدثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي عبد الله الجدلي قال دخلت على أم سلمة فقالت : أيسب رسول الله (ص) فيكم ؟ فقلت : سبحان الله أو معاذ الله ، قالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : من سب عليا فقد سبني ) .

إقتباس:
3- أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته.

أما زعمه أنا أبا عبد الله الجدلي شيعي جلد وأن هذا الحديث في نصر بدعته ، فمردود لأن أبا عبد الله الجدلي ثقة وما دام الرجل ثقة فلازمه قبول حديثه وتصحيح روايته لأنه غير متهم بالكذب ، ولم يخبرنا عثمان الخميس ما هي البدعة التي اتصف بها أبو عبد الله الجدلي ، فالتشيع لأهل البيت عليهم السلام لا يعد بدعة ولا المتشيّع مبتدعاً فالرسول صلى الله عليه وآله هو الذي وجه الأمة إلى مشايعة علي وأهل بيته وولايتهم ومتابعتهم ، فلا ندري ما هي البدعة التي اتصف بها الجدلي حتى يكون هذا الحديث الشريف : ( من سب علياً فقد سبني ) ناصراً لها .


فهل يجوز ياشيخ ان تُضعف على مايحلو لك ويمليه عقلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ فانت ذو مكانه مُعتبره عن قومك !!!!!



فنرى ويرى الجميع ان عثمان الخميس اتهم التيجاني بالكذب على رسول الله ومن يُكذب على رسول الله فليتبوء مقعده من النار !!!!

ولكن عند البحث والتاكد من صحت الحديث وجدنا ان الكذاب على رسول الله هو عثمان الخميس وبكل جداره ووضوح وليس التيجاني فأنظرو ماذا وجدت ........


البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 193 )
694 - حدثني يوسف بن راشد ، نا علي بن قادم الخزاعي ، أنا إسرائيل ، عن عبد الله بن شريك ، عن سهم بن حصين ألأسدي : قدمت مكة أنا وعبد الله بن علقمة قال إبن شريك : وكان علقمة سبابا لعلي ، فقلت : هل لك في هذا ؟ يعني أبا سعيد ألخدري ، فقلت : هل سمعت لعلي منقبة ؟ قال : نعم ، فإذا حدثتك فسل المهاجرين والأنصار وقريشا ، قام النبي (ص) يوم غدير خم فأبلغ ، فقال : ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ ادن علي فدنا فرفع يده ورفع النبي (ص) يده حتى نظرت إلى بياض إبطيه فقال : من كنت مولاه فعلي مولاه سمعته أذناي ، قال إبن شريك : فقدم عبد الله بن علقمة ، وسهم فلما صلينا الفجر قام إبن علقمة ، قال : أتوب إلى الله من سب علي.
الرابط :
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=185181

فالبخاري صحيح وكل مافيه صحيح .......



النسائي - السنن الكبرى - كتاب الخصائص
7247 - أخبرنا العباس بن محمد قال : حدثنا يحيى بن أبي بكير قال : حدثنا إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن أبي عبد الله الجدلي قال:دخلت على أم سلمة فقالت : أيسب رسول الله (ص) فيكم ؟ فقلت : سبحان الله أو معاذ الله قالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : من سب عليا فقد سبني.
الرابط:
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=269077


فلو رجعنا الى الروات للحديث فنجد الاتي:



العباس بن محمد
رتبته عند ابن حجر : صدوق ربما أخطأ ، و قد ضعفه الأزدى بلا حجة
رتبته عند الذهبي : وثقه أحمد


يحيى بن أبي بكير

رتبته عند ابن حجر : ثقة
رتبته عند الذهبي : ثقة



إسرائيل

[b]رتبته عند ابن حجر : ثقة تكلم فيه بلا حجة
رتبته عند الذهبي : قال أحمد : ثقة و تعجب من حفظه ، و قال أبو حاتم : هو من أتقن أصحاب أبى إسحاق ، و ضعفه ابن المدينى


[/b]


أبي إسحاق

رتبته عند ابن حجر : ثقة كان يحفظ
رتبته عند الذهبي : ثقة




أبي عبد الله الجدلي

رتبته عند ابن حجر : ثقة رمى بالتشيع
رتبته عند الذهبي : ثقة





المستدرك على الصحيحين

اخبرنا) احمد بن كامل القاضى ثنا محمد بن سعد العوفي ثنا يحيى بن ابى بكير ثنا اسرائيل عن ابي اسحاق عن ابي عبد الله الجدلي قال دخلت على ام سلمة رضى الله عنها فقالت لى ايسب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول من سب عليا فقد سبني * هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه


وقد رواه بكير بن عثمان البجلي عن ابي اسحاق بزيادة الفاظ * (حدثنا) أبو جعفر احمد بن عبيد الحافظ بهمدان ثنا احمد بن موسى بن اسحاق التميمي ثنا جندل بن والق ثنا بكير بن عثمان البجلى قال سمعت ابا اسحاق التميمي يقول سمعت ابا عبد الله الجدلي يقول حججت وانا غلام فمررت بالمدينة وإذا الناس عنق واحد فاتبعتهم فدخلوا على ام سلمة زوج النبي صلى الله عليه وآله فسمعتها تقول يا شبيب بن ربعى فأجابها رجل جلف جاف لبيك يا امتاه قالت يسب رسول الله صلى الله عليه وآله في ناديكم قال وانى ذلك قالت فعلي بن ابي طالب قال انالنقول اشياء نريد عرض الدنيا قالت فاني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول من سب عليا فقد سبنى ومن سبنى فقد سب الله تعالى *


(اخبرنا) أبو احمد محمد بن محمد الشيباني من اصل كتابه ثنا على بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ثنا الحسن ابن حماد الحضرمي ثنا يحيى بن يعلى ثنا بسام الصيرفي عن الحسن بن عمرو الفقيمى عن معاوية بن ثعلبة عن ابي ذر رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله من اطاعني فقد اطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن اطاع عليا فقد اطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني * هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه *



(اخبرني) محمد بن احمد بن تميم القنطرى ثنا أبو قلابة الرقاشى ثنا أبو عاصم عن عبد الله بن المؤمل حدثنى أبو بكر بن عبيدالله بن ابي مليكة عن ابيه قال جاء رجل من اهل الشام فسب عليا عند ابن عباس فحصبه ابن عباس فقال يا عدو الله آذيت رسول الله صلى الله عليه وآله ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة واعدلهم عذابا مهينا لو كان رسول الله صلى الله عليه وآله حيالآذيته * هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه *


(حدثنا) أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أبو زرعة الدمشقي ثنا محمد بن خالد الوهبى ثنا محمد بن اسحاق (واخبرناه) احمد بن جعفر البزار ثنا عبد الله بن احمد بن حنبل حدثنى ابى ثنا يعقوب بن ابراهيم بن سعد ثنا أبي عن محمد بن اسحاق عن ابان بن صالح عن الفضل بن معقل بن يسار " عن عبد الله بن نيار الاسلمي عن عمرو بن شاس الاسلمي وكان من اصحاب الحديبية قال خرجنا مع علي رضى الله عنه إلى اليمن فجفاني في سفره ذلك حتى وجدت في نفسي فلما قدمت اظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله قال فدخلت المسجد ذات غداة ورسول الله صلى الله عليه وآله في ناس من اصحابه فلما رأني ابدنى عينيه قال يقول حدد الي النظر حتى إذا جلست قال يا عمر واما والله لقد آذيتني فقلت اعوذ بالله ان اوذيك يارسول الله قال بلى من آذى عليا فقد آذاني * هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه *


(حدثنا) عبدان بن يزيد بن يعقوب الدقاق من اصل كتابه ثنا ابراهيم بن الحسين بن ديزيل ثنا أبو نعيم ضرار بن صرد ثنا معتمر بن سليمان قال سمعت ابي يذكر عن الحسن عن انس بن مالك رضى الله عنه ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلي انت تبين لامتي ما اختلفوا فيه بعدي * هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه *

صفحه [ 122 ]
http://www.yasoob.org/books/htm1/m014/15/no1541.html




وبعد هذا كله اقول معلقاً:


ماسبب كذب عثمان الخميس وعدم الاعترف بالحديث فهل من سبب مقنع لذلك ؟؟؟؟؟؟
او القصد الدفاع عن من سبه وتعرض له ؟؟؟؟؟



تقبلو تحياتي
احمد البكري
الموضوع غير منقول وانا من بحثت
ووضعت ما وجدته ليراه الجميع
وليعرفو من الذي فاز بمقعد النار بالكذب..



شكرا لأحمد البكري مع انك مو بكري هههههههههه

وشكرا لموقع أنصار الصحابة

يتبع ..


عدل سابقا من قبل في السبت ديسمبر 08, 2007 10:29 am عدل 1 مرات
تلميذ المجدد
تلميذ المجدد

عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثعبان الخسيس وحديث من سب علي فقد سبني Empty رد: ثعبان الخسيس وحديث من سب علي فقد سبني

مُساهمة من طرف ابوذر الجمعة ديسمبر 07, 2007 2:17 am

السلام عليكم أخواني :

نحن في الكويوت نعرف لماذا ينكر عثمان الخسيس هذا الحديث ... فالنبي الاكرم الذي وصفه تعالى في محكم كتابه بأنه لاينطق عن الهوى ... يقول بأن ياعلي لايحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا ابن زنا او حيض ... ومعروف عندنا بالكويت من هو عثمان الخسيس فهو ابن الشئون أي مجهول الأب ... فما يعني هذا ؟؟ يعني النبي الاكرم الذي لاينطق عن الهوى أصاب كبد الحقيقة حين قال ياعلي لايبغضك الا ابن زنا .... فسمير المشهور بعثمان الخسيس ترعرع في دار الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل ولا يعرف من هو أبوه

ابوذر

عدد الرسائل : 1
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى